Monday, October 1, 2007

فقط اريد ان انسى


مازلت ياسيدى
أذكر تفاصيلنا
همسنا
حوارنا
ضحكنا
خلافنا
كل ماكان بيننا
إلى الآن مازلت أذكرك
اذكر بكائي بين يديك
وعشقي لك
وهروبي منك إليك
مازلت إلى الآن
احلم بك رغم ماكان منك
أراك كل ليلة كما كنت
حاولت كثيرا أن أنساك
وحاولت وحاولت
و مع غيرك كنت اهرب منك
ولكن دائما أنت
ليس سواك الآن يسكنني
إلى متى؟
احتاج بشدة أن أنسى
كي ابدأ من جديد
كي أحيا مرة أخرى
اذكر كل عادة علمتني إياها
رائحة البخور كلما شممتها
تذكرت أنها كانت عادة لك
رائحة عطرك ولونك المفضل
واسمي كيف تنطقه
نظرتك وابتسامتك
كيف أنسى ؟
وكلماتي التي أقولها كانت لك
وتفكيرا جال بخاطري
علمتني أنت كيف يكون
كل شئ لي الآن كان لك
كنت أنا أنت
فكيف أنساك ؟
ولا يمر يومي بلا
عادة أو كلمة تعلمتها منك
كيف أنسى ذلك القلب
وكيف كان يحنو على؟
وكيف كان يقسو وأنا بين يديه؟
كنت مرآتي
وصوت بداخلي
وضعفي و قوتي
و حلمي وحقيقتي
كنت أمل أحيا عليه
و وهم طالما ارقني
شئ بداخلي يرفض سواك
لا اشعر مع غيرك
بهذا الذي كان بيننا
ذلك الإحساس الذي يجمع قلبين
يشعر كلاهما بالأخر عن بعد
لماذا عندما أحاول افشل دائما؟
لماذا مازلت تسكنني؟
وكيف اهرب منك؟
والى أين؟
و أين هذا الأخر؟
الذي سيجعلني انسي ياسيدى وهمك؟
هل سألقاه يوما؟
أم كتب على قدر
أن تظل أنت ساكني الوحيد
لا
صدقني لقد تعبت
لم اعد أريدك كما كنت
أريد شئ واحد
فقط
أن أنسى
أن انسي كل مكان بيننا
أن أنسى ذلك العشق الذي يسكنني
أن أنسى ذلك الوهم الذي ارهقنى
أن انسي حلما ضاع منى
أن انسي قلبا طالما احتميت به
أن انسي
كي ابدأ من جديد
ولكن هيهات
فكم مر علينا ولم انسي
يا الله
ما هذا ؟ أسحر هذا ؟
أم عشق بلا حدود
أيجرى في دمى
أم انه مكان القلب
الذي كان له
ماذا افعل كي أعود كما كنت قبله؟
ماذا افعل كي أنسى وهمه؟
لقد ارهقنى كثيرا واحرقني أكثر
ومازلت اذكره؟
أكاد افقد عقلي
لماذا هذا الحنين الجارف إليك؟
لماذا الشوق بداخلي يقتلني؟
لماذا كلما ظننت أنى نسيت؟
يأتي طيفه من بعيد
كأنه كان معي بالأمس
كأنني ما تركته
وكأنه ما قسى على
كأنه ما جرحني ؟
وكأنني رغم البعد والجرح
غفرت
ونسيت
وكأنني لا أريد أن انسي حبه
بل اننى انسي دوما جرحه
ماذا بعد؟
سأفقد عقلي حتما
كلما تذكرت
لابد أن يموت قلبي
أو آت بقلب غيره
لا يسكن هو فيه
أو اهجر دنياي؟
ولكن
إلى أين؟
وأينما ذهبت كان بداخلي
مع نبض قلبي
وفى همسي
حتى ابتسامتي
فيها شئ منه
وحزني
وكلماتي
وحنيني إليه
إلى أين اهرب ؟
يارب
ليس لي سواك يخلصني
من هذا العذاب
الذي أحياه
يارب
أنى تبت وعائدة إليك
ارحم ضعفي
وارحمني منه
يارب
اجعلني انسي
فليس لي من مجيب سواك
يارب
اغفر غفلتي عنك
يارب

27 comments:

harmless said...

ولماذا النسيان؟
هل الشوق مرهق؟
هل الذكريات مؤلمه؟
لا اعتقد

ربما تفسد الذكريات الحاضر؟
ربما ايضا تهدد المستقبل؟
ربما

عن نفسى
لم اتمنى ابدا النسيان
ولم اشقى ابدا بذكرى او شوق
ما رأيك ان تجربى طريقتى
ان تستمتعى دائما بكل ما هو ممتع لكى

ra7eel said...

هارملس
لماذا النسيان ؟لان الشوق مرهق والذكريات مؤلمه
جربت طريقتك من قبل استعين بها دائما فى لحظات تفائلى
ولكن فى لحظات الضعف لا اجد حلا سوى محاولات النسيان
نورت المدونه وياريت الزيارة تتكرر

princess dodo said...

الجميلة ساره

توقعت رقتك وإحساسك الجميل
من تعليقاتك فى بعض المدونات
وكنت دائما انتظر تلك اللحظة
التى أقرأ لك فيها كلماتك الجميلة

أحساس جميل فعلا عزيزتى
صعب هو النسيان
وصفة غير موجودة فى الحب
دائما الحب مقترن
بالتذكر والتذكر والتذكر
ليس للنسيان مكان فى الحب جميلتى
ف متى نسيتى فالحب قد انتهى ومات

فادع الله أن يموت حبه فى قلبك
ليكن فى قلبك متسع
لميلاد حب جديد


****

تحياتى لمدونتك الرقيقة

إقبلى مرورى وتحياتى
:)

summar said...

جميل ياسارة :)
هحاول اتابعك ان شاء الله
تكونى بخير يارب دايما

ra7eel said...

البرنسيسة دودو
رايك كان يهمنى قوى انا اول ماقريت تعليقك اتبسطت جدا كان من الاراء التى تهمنى فعلا ربنا يخليكى
ونورتى المدونة جدا جدا



سمر
شرفتينى بالزياره وهكون سعيده لو اتكررت
تحياتى لكى

نورسين said...

رحيل : يا من ادميتي قلبي منذ لحظة ،، لحظةٌ قرأت فيها سطورك وعشتها ، دخلت معك عالمك الخاص الذي اصبح مشوها بالذكريات واعذريني ان قلت ذلك فبعد كل الحب وذلك الامتزاج الروحي ،، وبعد اقتسام العادات والضحكات وكل اللحطات ،، بعد كل الاحتواء بمعنى كلمة الاحتواء نصطدم بالنقيض قسوة وجفاء وانفصال تام بل ولا يكفي الابتعاد بل ونحظى بالايذاء ،،ايذاء ارواحنا الشفافة الرقيقة التي زادها ذلك الحب وهنا ولينا فأصبحت بدونه اصعف من ان تقف امامه او حتى تهرب منه ومن اطيافه

اعذريني ان اطلت وقد كنت سأسطرد اكثر ،، فمعاناتك يا سيدتي ذكرتني بأعوامي ؟؟ أعوااااام مضت وأعوام تمضي ولم أنسي كل ماكان ،، فرفقا بنا ورفقا بذاتك الرائعة ،، أتعرفين أني كثيرا ما احسد من لا ذكرى لها ؟؟ وقد تتألم هي لتجربة لم تنلها؟؟
صديقتي ان لم تمانعي ،، مروري لديك اراحني كثيرا وان كان آلمني ،، سعيدة بك جدا ودعائي لك بأن تستمري ففي الاستمرار حياة وفي الحياة قدر جديد فعسى الله يرزقنا النسيان

تحياتي لحسك المبدع
كوني بخير

مصطفى السيد سمير said...

القصيدة رائعة وإحساسها عالي وحي
بس هل كان لازم
تبقى بالطول دة
انما عموما المدونة شكلها جميل وشكلي حاجي هنا كتير
لك تحيتي

e7na said...

ما صعب نسان كل شىء بعد ان اصبحت كل التفاصيل نقش فرعونى لا ينسى

ــــــــــــــ

مبارك لعالم التدوين انك اصبحت فردا فيها

سأنتظر جديدك

علاء سالم said...

السلام عليكم

أولاً : مبروك على دخولك عالم التدوين وإن شاء الله هاتكون خطوه ناجحه .

أما بالنسبه للخاطره فهي جميله جداً وتعبيراتك فيها قويه وأفكارك فيها مترابطه.
الجميل كمان هو تصميم المدونه وإختيار الألوان .
أتمنى لك الإستمرار والمزيد من النجاح ومنتظرين منك الجديد والجميل.

rack-yourminds said...

مدونه جميله

وسعيد بزيارتها

كل سنه وانتي طيبه

مواطنم زهقان said...

أولا مبروك المدونة
ياجميل
وان شاء الله
هنطلك كل شوية
وربنا يعينك بقا
مسؤلياتك بقت كتيرة

ra7eel said...

نورسين

سعدت بكلماتك جدا وان كنت حزنت لاننى تسببت فى ايلامك ياعزيزتى
اوقات تمر على انا ايضااحسد من لاذكرى له
ولكن كم ستكون حياتهم فارغه بلا قيمة بلا احاسيس ومشاعر اى ان كانت وصف تلك المشاعر فبرغم كل شئ اعلم اننى افضل حالا لان لدى مخزون من الذكريات التى هى انا
تسعدنى زيارتك حقا وكلماتك اكثر



مصطفى السيد سمير

شرفتنى زيارتك وسأسعد ان تكررت
وبالنسبةللطول فانا بكتب اللى بحسه واللى جوايا من غير ماحسب انا كتبت ايه او ايه نوع الكلام اللى بكتبه سواء كان شعر او نثر او خواطر فأنا لاتهمنى المسميات كثيرا
فقط انا اكتب
تحياتى لك و شكرالمرورك



e7na
بل مبارك لمدونتى مرورك عليها
واتمنى ان يعجبك دوما كل جديد
شكرا لك ولكلماتك

ra7eel said...

علاء سالم
شكرا على رايك ياعلاء ربنا يخليك
والحمد لله ان التصميم عجبك



rack-yourminds
شكرا لمرورك
وانت طيب يارب السنه دى تكون احسن
تحياتى



مواطن زهقان
نورت المدونه يااحمد
ادعيلى انى اكون قد المسئوليه
شكرا لزيارتك

إرهص براحتك يا زوق said...

كلامك جميل ومعبر جداً علي جواكي
بس فعلاً في حياتنا مواقف وتجارب مبنعرف ننساها
أو بمعني إنها بتأثر فينا
بس المهم إنها متسيطرش علينا وتتأثر علي قوتك وإرادتك في الحياة
لكي مني كل الإحترام والتقدير
ومبروك يا جميل ع المدونه

قلب الأسد said...

مش عارفة تنسي عشان مفيش بديل .. الحياة روتينية و مفيش احلام بتتحقق .. بنستسلم للذكريات و أحلام اليقظة .. ربنا يرزقك بحب جديد .. و شغل جديد .. و أحلام تتحقق ..آسفة لأني دخلت حامية كده من غير ما أبارك لك عالمدونة .. بس ربنا يخليكي ماتخليهاش كلها بؤس ! إتعدي من مروة جمعة ! ربنا يوفقك .. عايزة أشوفك أونلاين

ra7eel said...

ارهص براحتك ياذوق

ربنا يخليك يااحمد
والله بحاول بجد
دعواتك



منار قلب الاسد

مونو حبيبة قلبى ربنا يخليكى ياقمر
لا الموضوع مش بؤس قوى كده مش تقلقى مش كل المواضيع نكد
وهحاول يبقى فى تفاؤل انا كمان بحب تفاؤل مروة جدا
ويارب اشوفك اون لاين قريب
شكرا ليكى

DayDreaming said...

حلوه اوي المدونه يا رحيل الف مبروك
انا بجد اكتر واحده فرحانه بالكلمات اللي انتي كتباها لاني حسيت انك بداتي تعبري عن نفسك بوضوح وصراحه وانا شايفه ان دي اول خطوه عشان تبدأي صح

الف مبروك مره تانيه ومستنيه كلمات اجمل وخواطر اكتروربنا يوفقك

عارفه انا مين؟ :)

horas said...

هى اللعنة
ولكنها ليست ابدية
فالنسيان قادم
ولكن كيف نمضغ الوقت حتى نصل اليه
لابد بالانشغال المميت

احييكى
المعنى جيد
والتناول أكثر من رائع

rainbow said...

سارة
مبروك المدونه اولا
ثانيا .. كلماتك تعبر عن الم لم تطلقى العنان الا لبعض قطرات منه
النسيان ليس بالصعوبه التى تعتقدينها الا اذا كنت انت من تتشبثى كما هو واضح بكل فتفوته ذكرى ولو اليمه
لا تتمسكى بما كان على انه اروع من ان يذهب
دعيه يغادر ولو بعد حين
امتطى صهوة الحلم
استنشقى نسمات الفجر القادم
اغمضى عينيك عن تلك الصور وافتحيها على صورة .. الضوء المبهر لصخب الحياه

تحياتى
هدى

رئيس جمهوريه نفسى said...

بصراحه فكره وكلمات اسلوب رائعين والموسيقى بتاعت المدونه كمان بتنقل الاحساس بشكل فظيع تحياتى

ra7eel said...
This comment has been removed by the author.
ra7eel said...

daydreaming
طبعا عارفه انتى مين
ربنا يخليكى يامرمر
انا كما سعيده انى بدات اكتب وواثقه ان انتى كمان سعيده ربنا مايحرمنى منك


حورس
صاحب الاحساس الرائع
اسعدتنى زيارتك كثيرا
احاول الانشغال بقدر المستطاع
شرفتنى زيارتك حقا
تحياتى لك



rainbow
هدى اسعدتنى زيارتك جدا واعجبتنى كلماتك كثيرا فانتى محقه تماما
انا احاول دائما
تحياتى لكى وشكرا لزيارتك

رئيس جمهورية نفسى
شكرا لمرورك
والحمد لله ان البوست عجبك
اتمنى تكرار الزيارة
خالص تحياتى

shreen said...

يا نورسين احساسك عالى زجميل
اللى شدنى للبوست دة بالذات
انك كتبت ما يجول باعماقى
كانى حكيت لك قصتى وانت رسمتيها بقلمك
نقلت ما بداخلى . ابكيتينى وبسبب هذا البوست الرائع حا ضيفك لقائمة افضل المدونات عندى حتى اعيش معك احاسيسك العالية هذة

shreen said...

انا اسفة يا رحيل انى كتبت ليكى على انك نورسين
اصل انا جبت مدونتك من المدونة بتاعتها
وافتكرت انى بافتح بوست من بوستاتها
لكن التعليق كان لما كتبتية انت
مجرد انى التبس عليا الامر فى انا بقرأ فى مدونة مين

ra7eel said...

shreen
نورتى ياجميل
وولا يهمك عادى مفيش مشكله
نورسين دى حبيبتى
هلا بيكى

shreen said...

الف شكر ليكى يا رحيل على الاهتمام بالرد على
وكما قلت نحن لا نملك ان نتحكم فى قلوبنا
ولكن احيانا اشعر اننا لا نتحكم فى اى شى عل الاطلاق

just me said...

نحن دائما نذكر ما نريد ان ننسى و ننسى ما نريد ان نذكر و نزداد تعلقا بالشىء الذى نفقده..اعذرينى على التعليق على اولى كلماتك و لكنى فضلت ان امر على مدونتك من اولها